تعلم اونلاين | دورات مسجلة عن بعد

اسرار الشخصية القوية والمؤثرة

الشخصية القوية والمؤثرة

قليلون من هم اولئك الذين يدركون ان مفهوم الشخصية القوية يتمحور اساسا حول التحفيز الذاتي وعدم الحاجة الي تاكيد او موافقة من الاخرين للقيام بالامور.

يتميّز أصحاب الشخصية القوية عن غيرهم لأنّهم يتحمّلون مسؤولية أفعالهم كاملة، ولا يحتاجون إلى اهتمام ومتابعة دائمة طوال الوقت. ليس هذا وحسب، فهم مستمعون جيّدون أيضًا، على الرغم من أنّ ذلك لا يبدو عليهم في بعض الأحيان.

يمتلك أصحاب الشخصية القوية تصميمًا وعزيمة كبيرتين. فهم يملكون استعدادًا للقيام بما يشاؤون حتى وإن نصحهم الغير بعكس ذلك. لكن هذا الأمر يجعل الكثير يخلط بين الشخصية القويّة وبين العناد.

في الوقت الذي يتميّز فيه أصحاب الشخصيات العنيدة بالغرور، وبأنهم غير قابلين لتقبّل معلومات جديدة، فإنّ ذوي الشخصيّة القوية معتمدون على أنفسهم وحسب وبالكاد ينتظرون موافقة أو إذنًا من الآخرين.

بمعنى آخر، تدفع الشخصيّة القوية صاحبها للتصرّف وفق رغباته الخاصّة، الأمر الذي يجعل أكثر استقلالية، لكن ذلك لا يعني بأيّ حال من الأحوال أنّه مغرور أو عنيد أو يصعب تدريبه وتمرينه والتقرّب منه.

على العكس من ذلك، نجد أنّ الأشخاص أصحاب الشخصيّة القويّة يتحمّلون مسؤولية المواقف التي تواجههم، الأمر الذي يجعل منهم مصدر إلهام للغير وهم يرحّبون دومًا بالتغيير وبتعلّم أمور جديدة.

مدة كل دورة 3 شهور.

في نهاية كل دورة يحصل الطالب علي شهادة معتمدة وحساب دائم في الموقع.

 

1
محتوي دورة الشخصية القوية المؤثرة

كن أول من يضيف تقييم.

من فضلك, سجل الدخول لترك تقييم